الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – التقت لجنة الشؤون الادارية في مجلس الاعيان برئاسة العين محمد الصقور رئيس اللجنة اليوم الاحد وزير الداخلية حسين المجالي بحضور عدد من السادة الاعيان .
قال رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة خلال لقائه اليوم الاحد والاعيان وزير الداخلية حسين المجالي ان جلالته لخص في لقائه المنشور اليوم في جريدة الغد اهم الهموم والمعاناة الاردنية والمواقف والسياسات المتخذة تجاه الاحداث الجارية في مناطق الجوار بصورة واقعية وحقيقية بوضوح ودقة.
وأكد الدكتور الروابدة ان مجلس الامة والحكومة شركاء في مسؤولية الوطن مما يتطلب معرفة حيثيات واسباب ما تعانيه مناطق المملكة واهلها وبتعاون الجميع لنصل إلى النتائج والاهداف والغايات المرجوة في خدمة المواطن والوطن.
من جهته أشاد المجالي بدعوة الدكتور الروابدة للقاء الأعيان وتوضيح الواقع الداخلي والأمني الاردني مشيدا بالأعيان واصفا إياهم بالخبرة وأصحاب الرأي الأردني السديد.
وقال إن ما يجري في دول الجوار أثر بشكل أو بآخر على الأردن اقتصاديا وزاد العبء الأمني على أجهزته من ناحية مكافحة التهريب بأنواعه أو محاولات العبور غير الشرعي للحدود .
واكد المجالي إن الحكومة جادة في القضاء على بؤر الفساد والجريمة في جميع أماكن تواجدها وخلال فترة وجيزة ومحددة مثل سرقة السيارات والمقتنيات العامة والخاصة وكذلك الاعتداءات على الأموال العامة والخاصة أينما كانت وأي كان داعمها.
وأشار إلى أن ما يحصل في معان سببه قلة من الخارجين على القانون وأغلبهم لا تتجاوز أعمارهم 26 عاما ومنهم عدد من ألاحداث.
وبين ان مشكلة معان استثمرت بشكل سيئ من قبل بعض وسائل الإعلام غير المسؤولة وعدد من العابثين الذين أساؤوا لأهلنا في معان والسلطات الأردنية وخاصة الأمنية .
وأضح المجالي إنه لا يوجد في معان جهات منظمة أو حزبية إسلامية أو غيرها تقف خلف مشكلة معان وإنه لا وجود لداعش في معان أو أي جهة أمرت بإطلاق النار في معان تجاه أي عنصر أمن هناك.
ونوه إلى أن الأردن قادر على التصدي لأي جهة تستدف أمنه من خلال تعاون مواطنيه أولا وقدرة أجهزته الأمنية ثانيا.
وأشار إلى أن استهداف الضابط الشهيد لم يكن شخصيا بل لعرقلة المصالحة والوساطة التي تقوم بها اللجنة النيابية أي بشكل آخر استمرار حالة عدم الارتياح وتحقيق مصالح تجار المخدرات والمهربين وأصحاب المصالح الضيقة الأخرى وليس مصلحة أهل معان والتي هي من صلب مصلحة الوطن.
ورد المجالي على أسئلة الأعيان حول مختلف أمور الدولة والمواطن.
واشاد الدكتور الروابدة بجهود وزارة الداخلية في معالجة نشاطات الحراك الاردني من خلال التسامح والعفو مشددا على ضرورة تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات عشائرية أو سلطوية حماية للمواطنين وتوفير الأمن لهم ولأسرهم ولأملاكهم.
(بترا) 10 / 8 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025