الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– بحثت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الاعيان أمس برئاسة الدكتور ياسين الحسبان خطط الوزارة وتوجهاتها المستقبلية بحضور وزير الصحة الدكتور علي حياصات ومدير عام التأمين الصحي الدكتور خالد أبو هديب .
وثمن الحسبان جهود الوزارة وخططها لتطوير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين وتعاملها بكل حرفية وجدية برغم الضغوطات التي طرأت على طلب الخدمات الصحية والعلاجية نتيجة توافد اللاجئين خاصةً الاشقاء السوريين.
وعرض وزير الصحة للمشاريع المستقبلية لوزارة الصحة واهمها تطوير وتحسين اداء وخدمات الاسعاف والطوارئ وسد النقص الحاصل في الكادر الطبي المؤهل خاصة في المستشفيات والمراكز الصحية بجميع انواعها لتمكين القطاع الصحي العام من تقديم خدماته والقيام بواجبه تجاه المرضى والمراجعين على أكمل وجه.
ولفت الى توجه الوزارة لإنشاء مستشفى متخصص لمعالجة الامراض السارية والمعدية وتوفير الاطباء المدربين والكادر الطبي المساعد لمعالجة مثل هذه الحالات.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة التسهيلات المقدمة لمنتفعي الفئة الخاصة مع الحفاظ على مواد التأمين وتنظيم العلاقة ما بين مستشفيات القطاع الخاص والعام مع التأمين الصحي والمؤمنين.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025