الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- زار رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الاعيان امس  مستشفى البشير، اطلعوا خلالها على واقع الخدمات الصحية والتحديات التي تواجه عملها.

كما بحثت اللجنة مع مدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا، عددا من القضايا التي تمس المستشفى كمؤسسة تقدم خدمات كبيرة في ظل إمكانات محدودة.

وعرض الدكتور الشرفا لابرز الانجازات والخدمات المقدمة من قبل كوادر واقسام المستشفى بمختلف التخصصات الطبية، وكذلك ابرز التحديات والمشكلات التي تواجه تقديم الخدمات المتكاملة للمواطنين، اضافة الى تطرقه لابرز الخطط والمشروعات المستقبلية التي يتم العمل على تنفيذها حاليا.

وطالب الشرفا بتوفير الاحتياجات اللازمة من أطباء الاختصاص والكوادر التمريضية والنظر بمنح المستشفى استقلالا ماليا واداريا ليتمكن من تنفيذ الخطط التطويرية.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العين الدكتور يوسف القسوس وأعضاء اللجنة الحضور ضرورة إيجاد حلول جذرية للمشكلات التي يعاني منها المستشفى لتتواءم مع الخدمات والضغط الكبير الذي يتعامل معه المستشفى يوميا.

واشار الى ان مستشفى البشير يعد من المؤسسات الوطنية المتميزة رغم قلة امكاناته، داعيا الى ضرورة دعمه وتعزيز قدراته.

ودعا القسوس باسم اللجنة ادارة المستشفى الى تزويد اللجنة خطيا بمطالب وتحديات ومشكلات المستشفى ليتم بحثها ومناقشتها، مؤكدا ضرورة منح المستشفى استقلالا ماليا واداريا ليواكب حجم العمل ولتطوير اعماله على اكمل وجه.

واشاد اعضاء اللجنة بمستوى الخدمات الصحية المقدمة، مشيدين بالجهود المبذولة من إدارة المستشفى والكوادر العاملة فيه بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025