الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال - التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان، برئاسة العين خولة العرموطي، اليوم الأحد، أمين عام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، المهندسة مها العلي؛ لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه المرأة في الأردن.

وخلال اللقاء، أشادت العين العرموطي بدور اللجنة الوطنية لشؤون المرأة منذ تأسيسها والتطورات المهمة التي تحققت في مسيرة المرأة الأردنية، مستندة بذلك إلى رؤى وإرادة القيادة الهاشمية الحكيمة والاهتمام الملكي في تمكين المرأة.

وتطرقت إلى أبرز التحديات التي تتعلق بشؤون المرأة ومن أهمها النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مؤكدة حرص لجنة المرأة في مجلس الأعيان على تقديم الدعم والمساندة لتحقيق خطط ومشاريع واستراتيجيات لصالح المرأة الأردنية.

بدورها، قالت المهندسة العلي إن اللجنة الوطنية بدأت بتنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية اللجنة، التي من أهم مبادئها: التمكين الاقتصادي من خلال التعديل على قانوني الضمان الاجتماعي والعمل، والتمكين السياسي عبر التشارك مع مؤسسات الدولة وعقد ورشات ودورات تسهم في التوعية بحقوق المرأة، والحماية الاجتماعية والتي تختص بالجانب الاستباقي من خلال عمل توعية مجتمعية للعنف ضد النساء.

وأشارت إلى أن من المبادئ التي تسعى استراتيجية اللجنة الوطنية لترجمتها على أرض الواقع إدماج المرأة في القطاع العام والخاص من خلال إيجاد بيئة عمل صديقة ومشجعة لعمل المرأة بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

ودعت المهندسة العلي إلى إعادة النظر بالتشريعات والقوانين التي تسهم في تعزيز دور المرأة وتمكينها في جميع النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وأهمية وجودها في مواقع صنع القرار، مثمنة دور لجنة المرأة في مجلس الأعيان واهتمامها بأعمال اللجنة الوطنية.

وقال أعضاء لجنة المرأة في مجلس الأعيان إن الأخيرة تعمل بشكل تفاعلي وتشاركي لتحقيق التنمية انسجاما مع رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025