الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- زارت لجنة المرأة في مجلس الاعيان برئاسة العين القاضي تغريد حكمت اليوم إدارة الشرطة النسائية للاطلاع على مرافق إدارة الشرطة النسائية ومعهد الأميرة بسمة والتعرف على طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بها والانجازات التي حققتها.

وقالت مدير إدارة الشرطة النسائية العميد هنا الافغاني ان الحفاظ على المنظومة الامنية واستقرارها وحماية مكوناتها يعد من الواجبات الرئيسة والمهمة التي تقوم بها الادارة من خلال مرتباتها اللواتي عملن جنباً الى جنب مع أخوانهن الرجال، حتى أضحت الادارة انموذجاً يحتذى بين دول المنطقة عموماً، معربةً عن اعتزازها بهذه النخبة من فتيات الوطن.

وأضافت ان انتساب الفتيات من مختلف المؤهلات في العمل الشرطي عزز من دور الوحدات الشرطية لاداء واجباتها باحترافية، كما اظهرت الشرطة النسائية ومنذ تشكيلها في سبعينيات القرن الماضي قدرة على ممارسة العمل الشرطي باحترافية ومهنية، وخاضت منتسبات الشرطة النسائية في مجالات عمل كانت حصرا على الرجال.

من جانبها أشادت العين حكمت بالدور الهام والحساس الذي تضطلع به مديرية الامن العام من خلال ادارة الشرطة النسائية للحفاظ على الامن وتقديم كافة الخدمات الشرطية والاجتماعية والاسرية لكل محتاج، مثمنة حرص المديرية على ايلاء هذه الادارة جل الاهتمام والسعي دوما لتطويرها والارتقاء بالخدمات المقدمة من خلالها بما يصب دوما في المصلحة العامة.

وأكدت أهمية المرأة الاردنية والتي أسهمت بمسيرة النهضة الوطنية الشاملة، وأثبتت دورها الريادي في مختلف مجالات العمل إلى جانب مشاركاتها المتميزة على الصعيدين المحلي والدولي وحصولها على الكثير من الجوائز التقديرية لدورها الريادي واسهاماتها في الحفاظ على المكتسبات الحضارية.

ولفتت إلى اهتمام وحرص القيادة الهاشمية الحكيمة على تعزيز فرص العمل وتوفير البيئة المتميزة لمنتسبات الشرطة وتمكينهن من أداء مختلف المهام والواجبات والإسهام بتقديم الخدمات الشرطية وتطويرها.

وناقش اعضاء اللجنة بعض النقاط الهامة المتعلقة بعمل الادارة وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة من خلالها، مبدين شكرهم لاتاحة الفرصة لمثل تلك اللقاءات التي تجسد التعاون والتنسيق المباشر بين مختلف مؤسسات الدولة بما يخدم المجتمع الاردني.

وفي نهاية الزيارة قدمت منتسبات الشرطة النسائية طابور عروض عسكرية اظهرت لوحات عبرن فيها عن ولائهن وانتمائهن للوطن وقائده.

 

 

 

 

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025