الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – قررت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان لدى اجتماعها اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد الرؤوف الروابدة تشكيل لجنة لصياغة رسالة الى البرلمانات العربية والإسلامية والدولية تعبر عن استياء الموقف الأردني الرسمي والشعبي من الاعتداءات العدوانية الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة.
ودعا اعضاء اللجنة وبحضور عدد كبير من اعضاء مجلس الاعيان الى الإسراع في تعزيز كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزه وتزويده باللوازم الطبية والادوية وغيرها، مشيدين بدوره المتميز خلال الأعوام السابقة.
واكدوا ضرورة العمل لتسهيل نقل الجرحى الى المستشفيات الاردنية العامة والخاصة.
واشاد الأعيان بدور الاردن وقيادته الهاشمية على مر التاريخ في دعم وتبني القضية الفلسطينية ،مؤكدين ان الاردن كان دائما القلب النابض واليد الحنونة للشعب الفلسطيني.
واشادوا كذلك بدور هيئة الاغاثة الهاشمية الخيرية البارز في تقديم الدعم والمساعدة للأهلفي غزة والتخفيف عنهم قدر المستطاع، داعين الى دعمها وتسهيل عملها وتوفير كل ما يلزم لها.
واكدوا اهمية توحيد الجهود العربية والدولية ودعاة السلام وحقوق الانسان الدولية لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا يكفل للشعب الفلسطيني الأمن والاستقرار وديمومة الدولة.
واشاروا الى ان الاردن يتعامل مع السلطة الفلسطينية ككيان سياسي للشعب الفلسطيني ولا يتعامل مع منظمات أو أحزاب سياسية ،مشيداً بدور السلطة الفلسطينية في توحيد كافة اطراف الشعب الفلسطيني لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية الحالية الغاشمة.
وكان اعضاء اللجنة والأعيان استهلوا لقائهم بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة والضفة الغربية.
( بترا) 3 /8/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025