الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- بحثت لجنة فلسطين في مجلس الاعيان لدى لقائها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس المجلس بالإنابة الدكتور معروف البخيت وحضور رئيسها العين حيا القرالة مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأوضاع والمتغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة.

 

وثمن البخيت الجهود الحكيمة والشجاعة التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للحفاظ على عروبة القدس، لافتا الى مكانة المدينة المقدسة في وجدان الاردنيين الذين قدموا التضحيات الجسام والشهداء على اسوارها.

 

كما اشاد العين القرالة بالجهود السياسية التي تقوم بها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لاحقاق الحق الفلسطيني وحماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

 

وعرض الصفدي للجهود التي تقوم بها المملكة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم في الحصول على حقوقهم المشروعة وفِي مقدمتها حقهم في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 .  كما عرض الصفدي للجهود التي قامت وتقوم بها المملكة بالتصدي لتداعيات قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأشار في هذا السياق إلى ان المملكة ستستضيف اجتماع الوفد الوزاري الذي تشكل بعد اجتماع وزراء الخارجية في الجامعة العربية الشهر الماضي لبحث سبل مواجهة تداعيات قرار الرئيس الامريكي وحشد الدعم للأشقاء الفلسطينيين في إطار عمل عربي جماعي منسق.

 

وأكد الصفدي صلابة التعاون العربي وعمق التنسيق لمواجهة تداعيات القرار والعمل على حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

وأكد الصفدي اعتزاز المملكة بعلاقاتها الأخوية الاستراتيجية مع عمقها العربي، لافتا إلى أن وحدة الصف العربي وخدمة المصالح العربية ثابت لم ولن يتغير في السياسة الأردنية.

 

وتطرق اللقاء الى التطورات الإقليمية والجهود التي تبذلها المملكة لإسهام في حل أزمات المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار وبما خدم المصالح العربية .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025