الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال (23 آيار) - عقدت لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي في مجلس الأعيان اليوم الثلاثاء لقاءها الأول على مستوى الجامعات الأردنية مع طلبة جامعة آل البيت، بحضور رئيسها بالوكالة الدكتور بسام المحاسنة وعميد شؤون الطلبة الدكتور صايل السرحان وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية .

واستعرض رئيس اللجنة العين الدكتور أحمد العبادي في اللقاء الذي عقد في قاعة الإمام مسلم، أهم ما جاء في قانون الأحزاب السياسية والتعديلات الدستورية من تمكين للأحزاب وما اشتملت عليه رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، حول الأحزاب والتي تتمثل في إيجاد أحزاب نابعة من الإرادة السياسية والمصالح الشعبية.

وأشار إلى دور الشباب في الحياة السياسية الحزبية وأهم التحديات التي تواجههم، لاسيما وأن الشباب هم الأكثر تأثيراً و تأثراً كونهم في مرحلة التلقي والتكوين، مشيراً إلى أبرز ملامح التحديث السياسي في التعديلات الدستورية و تنظيم العمل الحزبي في مؤسسات التعليم العالي ومدى ملاءمة الأحزاب لطموحات الشباب وقيمهم وثوابتهم الوطنية.

بدوره أكد الدكتور المحاسنة، أن الجامعة شريك استراتيجي لتنفيذ المبادرات الملكية وتفعيل الأوراق النقاشية لجلالة الملك، مستعرضاً جهود الجامعة في إيجاد خطط وبرامج تحاكي واقع الشباب وطموحاتهم باعتبارهم قوة التغيير في المشاركة في الحياة العامة كما وصفهم جلالة الملك في الأوراق النقاشية.

كما تطرق أعضاء اللجنة إلى أهمية المشاركة السياسية للشباب الجامعيين، مؤكدين أن المستقبل لهم ويجب عليهم من خلال هذه المشاركات نبذ الشائعات والتأكد من مصادرها قبل تناقلها وكذلك الاطلاع على منظومة التحديث السياسي وقانون الانتخابات والتحديث الاقتصادي مع ضرورة التأطير والاحتكام إلى الدستور، لاسيما وأن جلالة الملك الضامن في موضوع المشاركة السياسية.

ودار حوار موسع أجاب خلاله رئيس وأعضاء اللجنة على أسئلة واستفسارات الحضور .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025