الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- بحثت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، يوم الثلاثاء، مع رئيس وأعضاء مجلس الجالية الأردنية في الكويت، آليات جذب المستثمرين الأردنيين في الكويت.

جاء ذلك في لقاء اللجنة برئاسة العين الدكتور رجائي المعشر، بحضور السفير الكويتي لدى المملكة الدكتور حمد الدعيج، وأعضاء اللجنة وعدد من الأعيان، مع رئيس الجالية نبيل العبدالله، وأمين سرها المستشار منصور كمال، ورئيس اللجنة الاقتصادية التابعة للجالية وأعضائها، الدكتور عوني الرشود، ويوسف الديك، وعبدالله عريقات، وعماد الدين العابد، والمستشار إبراهيم القرنة.

وقال المعشر، إن العلاقة الأردنية - الكويتية متينة و"غير مسبوقة"، على مختلف المستويات القيادية والحكومية الشعبية، لافتًا إلى أن مواقف البلدين الشقيقين "متوافقة"، وأخيرها الموقف المشترك للبلدين بشأن القدس.

وأشاد بدور دولة الكويت في دعم المملكة اقتصاديًا، ولا سيما مساهمتها الأخيرة فيما يتعلق بالمنحة الخليجية للمملكة، مثمنًا استضافة الكويت لأبناء الأردن وفتح شتى المجالات أمامهم.

وأكد المعشر أن المملكة تمضي منذُ أعوام في برنامج إصلاح مالي، وأن السياسة النقدية الأردنية أثبتت نجاحها من خلال استقرار سعر الدينار وقوته لآخر 15 عامًا.

بدوره قال السفير الدعيج إن الأردن يتمتع بكفاءة وقدرة كوادره البشرية، فضلاً عن تميزها في العديد من المجالات كالتعليم والصحة والسياحة العلاجية، مؤكدًا أن أبناء الجالية الأردنية هم من "أفضل" العاملين في بلاده.

من جانبهم أشار أبناء الجالية الأردنية في الكويت، وهم مستثمرون في قطاعات الصحة والطاقة والعقارات، الى سعيهم بناء قاعدة بينات لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين وغير الأردنيين في الكويت، وتشجيعهم على الاستثمار داخل الأردن.

وأكدوا أهمية التشبيك بين المستثمرين وفرص الاستثمار المتاحة في المملكة، فضلا عن التشاركية في القطاعيين العام والخاص مع مختلف الهيئات والجهات الاستثمارية في الكويت.

ودعوا إلى تشكيل لجنة أو لجان مشتركة تضم أطراف المعادلة الاستثمارية كافة، بدءا بالجهات الرسمية والتشريعية والرقابية والتشجيعية، والقطاع الخاص، والفرص الاستثمارية، وصولًا إلى المستثمرين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025