الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال-  التقت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الأعيان، اليوم الخميس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى المملكة مارتن سيرسول.

وأطلعت اللجنة برئاسة مقرر اللجنة العين الدكتور أمية طوقان، على أخر متابعات بعثة صندوق النقد الدولي لبنود اتفاقية برنامج الإصلاح المالي المبرم مع الأردن لـ3 أعوام، والتي تنتهي في عام 2019.

وقال العين طوقان ان معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة، تتصدر أجندة برنامج الإصلاح المالي الذي تُنفذه المملكة بدعم من صندوق النقد الدولي.

وتناول اللقاء أبرز مفاصل مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، ومدى تأثيره على مجالات الاقتصاد الوطني وأهمها النمو الاقتصادي والاستثمار، والمجلات الاجتماعية التي تنعكس على الحياة المعيشية للمواطنين.

بدوره قدم رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى المملكة مارتن سيرسول، شرحًا حول وجهة نظر الصندوق من الإجراءات الأردنية في المضي قدمًا في برنامج الإصلاح المالي.

وكان مجلس الوزراء أقر مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014، واحاله إلى مجلس الأمة. (مصور)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025