الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان//مديرية الاعلام والاتصال - أقرت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة الدكتور أمية طوقان اليوم الأحد، مشروع قانون معدل لقانون مؤسسة ضمان الودائع لسنة 2018، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال لقاء عقدتهُ اللجنة، بحضور سماحة المفتي العام للمملكة الدكتور محمد الخلايلة، ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك، ونائب محافظ البنك المركزي عادل الشركس، ومدير عام مؤسسة ضمان الودائع معتز بربور، وعدد من المعنيين.
وجاءت الأسباب الموجبة للمشروع، لغايات شمول البنوك الإسلامية بمظلة ضمان الودائع، بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية بغية تحقيق الحماية لجميع المودعين لدى البنوك في المملكة، إضافة إلى منح مؤسسة ضمان الودائع دورًا في المساهمة بمعالجة أوضاع البنوك المتعثرة، بما ينسجم مع التعديلات التي طرأت على قانون البنوك ولتعزيز الثقة بالجهاز المصرفي من خلال دفع مبلغ الضمان المستحق للمودع دون شرط تقديم مطالبة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025