الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- أقرّت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان اليوم الأحد برئاسة الدكتور رجائي المعشر وحضور رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة ومراقب عام الشركات رمزي نزهة، القانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2017 ،كما ورد من مجلس النواب.

وجاء في الاسباب الموجبة للقانون، ان اعطاء الحكومة او المؤسسة الرسمية العامة او اي شخصية اعتبارية عامة حق الدخول في انتخابات أعضاء مجالس الإدارة في الشركات يتنافى مع توجه الدولة في التخلي عن إدارة وتوجيه المشاريع الاقتصادية والتدخل فيها، وإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص في ادارة الشركات وعدم التأثير على قدرته في اتخاذ القرار.

من جهة أخرى استمعت اللجنة الى شرح تفصيلي من المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الاردني المهندسة هالة زواتي، عن مؤشرات ادارة الاداء المالي الحكومي، ودور السياسة المالية في التأثير على أداء الاقتصاد الوطني.

وقال المعشر ان النمو الاقتصادي الحقيقي هو التحدي الرئيس الذي يواجه أصحاب القرار في صناعة وتنفيذ السياسات الاقتصادية، مشيراً الى أن النمو القوي والمستقر والمستدام يعتبر الأداة الفعالة في تخفيض الفقر والبطالة.

وعرضت زواتي تحليلاً لقانون الموازنة العامة لعام 2018 والنفقات العامة الجارية والرأسمالية، والايرادات العامة، والعجز في الموازنة، ونسبة كل جانب بالتفصيل الى الناتج المحلي الاجمالي. الراي

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025