الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – بحثت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان لدى اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور رجائي المعشر الملاحظات العامة على قانون ضريبة الدخل المنظور حالياً امام مجلس النواب .
وتساءل المعشر بحضور وزير المالية الدكتور أمية طوقان، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور اياد القضاة "عن الاثر المالي والاقتصادي للقانون على الموازنة، ودوره في تحفيز الاستثمار وتبسيط الاجراءات، ومدى تطبيق القانون بعدالة على جميع القطاعات".
وبين وزير المالية ان القانون سيحقق ايرادا للخزينة بواقع 150 مليون دينار تقريبا وهو مبلغ قليل مقارنة بالمديونية المترتبة، مقارنة مع الارباح التي تجنيها مختلف القطاعات.
من جهته اشار طوقان الى خسائر شركة الكهرباء هذا العام التي جاءت أكثر من المتوقع بــ500 مليون دينار بسبب انقطاع وصول الغاز المصري الى الاردن، والوضع الاقليمي العام الذي خلق حالة تشاؤم وترقب لدى المستثمرين، اضافة الى الاعباء المترتبة على استضافة اللاجئين السوريين، ما جعل من هذا القانون حاجة ملحة لرفد الخزينة بالإيرادات.
وأكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان القانون الحالي هو تعديل للقانون السابق، حيث تم الإبقاء على أغلب مواد القانون السابق مع اجراء بعض التعديلات عليها، مشيرا الى ان التهرب الضريبي وآلية التحصيل تعد المشكلة الرئيسية التي يسعى القانون الحالي الى معالجتها عن طريق الحد من الاعفاءات والاعطيات الممنوحة وتغليظ العقوبات.
(بترا) 8 / 9 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025