الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- استنكر رئيس مجلس الامة فيصل الفايز في بداية الجلسة المشتركة التي عقدت صباح اليوم الاحد، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال قمعها مسيرات حق العودة يوم الجمعة الماضية.

 

واعتبر الفايز، بان المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تعتبر جريمة حرب، ويجب محاسبة ومعاقبة "اسرائيل" ضمن القانون الدولي، مطالباً مجلس الامن بتحمل المسؤولية والتحقيق في تلك الجريمة النكرة.

 

وتاليا نص كلمة فيصل الفايز..

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميلات والزملاء ...اعضاء مجلس الامة

لقد تعرض شعبنا الفلسطيني، يوم الجمعة الماضية، عند خروجه، في مسيرات سلمية، احياء لذكرى يوم الارض، وتعبيرا عن تمسكه بهويته الوطنية، الى مجزرة بشعة، واعتداءات سافرة، ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي، اسفرت عن وقوع ، عدد من الشهداء، ومئات الجرحى والمصابين .

اننا في مجلس الامة، ندين بشدة، هذه الاعتداءات الوحشية ، ونؤكد بأن هذا الاجرام الاسرائيلي، هو جريمة حرب، يجب ان لا يفلت مرتكبوها، من العقاب الرادع، وفق ما تنص عليه المواثيق، وقرارات الشرعية الدولية، وعلى مجلس الامن، تحمل مسؤولياته، الاخلاقية، والقانونية في هذا الاطار .

لقد بات لازما، ان يدرك المجتمع الدولي، بأن اسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، هي المسؤولة عما جرى من اعتداءات، وان اسرائيل، وفي ظل صمت المجتمع الدولي، عن عنصريتها، وممارساتها الوحشية، بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، ستقود المنطقة، الى حرب جديدة، تكون نتائجها كارثية على الجميع .

الزميلات والزملاء ...

اننا في مجلس الامة، نؤكد وقوفنا، الى جانب جلالة الملك عبدالله الثاني، وندعم كافة الجهود، التي يبذلها جلالته، من اجل نصرة القضية الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني، من اقامة دولته المستقلة، على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس .

 

ونؤكد للجميع، بأن القضية الفلسطينية، ستبقى للاردن، هي القضية المركزية، وبدون حلها، حلا عادلا وشاملا، لن تنعم المنطقة، بالامن والاستقرار .

اننا نطالب كافة المؤسسات، التشريعية والبرلمانية الدولية، ومنظمات حقوق الإنسان العالمية، الى تحمل مسؤولياتها، القانونية، والاخلاقية، والعمل على وقف معاناة الشعب الفلسطيني، وتمكينه من حقوقه المشروعة، التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية .

المجد والخلود، لشهداء الاردن وفلسطين

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025