الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال  -  وافقت اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان "القانونية، الشباب" اليوم الثلاثاء، برئاسة العين كمال ناصر برهم وحضور رئيس لجنة الثقافة والشباب والرياضة العين حيدر محمود، على قانون معدل لقانون المجلس الأعلى للشباب لسنة 2017، كما ورد من النواب مع اجراء بعض التعديلات.

واعتمد اعضاء اللجنتين بحضور وزيري المالية عمر ملحس والشباب بشير الرواشدة، المادة (13) من مشروع القانون كما وردت من الحكومة، وهذا نصها:

أ‌- ينشأ في الوزارة صندوق يسمى (صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضة) .

ب‌- يتولى الصندوق توفير المواد المالية اللازمة للحركة الشبابية والرياضية وتوزيع هذه الموارد على جهاتها المختلفة وفق اسس تحددها لجنة ادارة الصندوق لهذه الغاية.

ج- تتولى ادارة الصندوق لجنة برئاسة الوزير، تحدد الاحكام والاجراءات المتعلقة بكيفية تشكيلها وسائر الامور المتعلقة بها بموجب نظام يصدر لهذه الغاية.

د- تعتبر الوزارة الخلف القانوني والواقعي للصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية المؤسس بمقتضى احكام القانون رقم (13) لسنة 2005 وتؤول اليها جميع موجوداته وتتحمل الالتزامات المترتبة عليه.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025