الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- أصرت اللجنة المشتركة "القانونية والشباب" في مجلس الأعيان برئاسة العين كمال ناصر برهم، اليوم الأربعاء، على تعديلاتها بشأن المادة 13 المتعلقة بالصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية من مشروع قانون المجلس الأعلى للشباب العام 2017، المُعاد من مجلس النواب.

وقال العين برهم، إن اللجنة حرصت على أن تتماشى مع التوجه العام للدولة في الوقت الراهن، وهو الحد من تفريع المؤسسات والصناديق والدوائر المختلفة، بهدف تخفيف الأعباء المالية التي تتطلب استقلال تلك الجهات.

وتنص المادة 13 كما وردت في مشروع القانون على أن ينشأ في الوزارة صندوق يسمى (صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضة)، يتولى توفير الموارد المالية اللازمة للحركة الشبابية والرياضية وتوزيعها على جهاتها المختلفة وفق اسس تحددها لجنة ادارة الصندوق لهذه الغاية.

وتتضمن المادة على أن "تتولى ادارة الصندوق لجنة برئاسة الوزير وتحدد الاحكام والاجراءات المتعلقة بكيفية تشكيلها وسائر الامور المتعلقة بها بموجب نظام يصدر لهذه الغاية".

وتعتبر الوزارة الخلف القانوني والواقعي للصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية المؤسس بمقتضى احكام القانون رقم 13 لسنة 2005 وتؤول اليها جميع موجوداته وتتحمل الالتزامات المترتبة عليه.

وكان مجلس النواب قرر شطب المادة 13 الواردة في مشروع القانون والإبقاء عليها كما وردت في القانون الأصلي، التي تنص على أن يؤسس صندوق يسمى "الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية"، يتمتع بشخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري، وله بهذه الصفة تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة اللازمة لتحقيق أهدافه والقيام أمام المحاكم المحامي العم المدني.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025