الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- منح المقر الرئيس لمعاهد كونفوشيوس/ هانبان الدكتور طلال أبوغزالة، رئيس معهد طلال أبوغزالة-كونفوشيوس، جائزة التميز كأفضل رئيس لمعاهد كونفوشيوس في العالم لعام 2017.

وبحسب بيان صحافي لمجموعة ابو غزالة تأتي الجائزة لدوره الفاعل في توطيد العلاقات الصينية – العربية وجهوده في السعي لتحقيق أهداف مبادرة " الحزام والطريق"، والتي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013، وتعتبر استراتيجية تنموية تتمحور حول التواصل والتعاون بين الدول، وخصوصا بين الصين ودول أوراسيا.

وتسلم الجائزة من نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو ياندونغ، رئيس مجلس إدارة معهد طلال أبو غزالة – كونفوشيوس ونائب رئيس مجموعة طلال أبوغزالة الدولية لؤي أبوغزاله، خلال افتتاح المؤتمر الثاني عشر لمعاهد كونفوشيوس في العالم والذي أقيم بمدينة شيان الصينية.

وتعتبر معاهد كونفوشيوس جهات تعليمية غير ربحية تأسست بالتعاون بين الصين والدول الأجنبية، وتسعى لتلبية حاجات دارسي اللغة الصينية من مختلف الدول والمناطق حول العالم، بهدف تعزيز تعرف مختلف الشعوب العالمية على اللغة والثقافة الصينية، وتعزيز التبادل والتعاون التعليمي والثقافي بين الصين ومختلف بلدان العالم.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025