الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– زار وفد من مجلس الاعيان يضم اعضاء اللجنة الادارية وعددا من الاعيان برئاسة الدكتور محمد الصقور، أمس الثلاثاء، دائرة قاضي القضاة، والتقوا امام الحضرة الهاشمية قاضي القضاة الدكتور احمد هليل.
واستمع اعضاء الوفد الى ايجاز من مدير المحاكم الشرعية في الدائرة القاضي عصام عربيات حول جهود الدائرة للارتقاء بعمل القضاء الشرعي، والدعم الذي يحظى به القضاء الشرعي في الاردن والقدس بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني لتمكينه من القيام برسالته الهامة والجليلة.
واشار الى ان قانون الاحوال الشخصية المستمد من احكام الشريعة الاسلامية يعد انجازا وطنيا يؤكد الدور الاردني في احقاق مفهوم حقوق المرأة والاسرة والطفل ومفهوم الامن الاجتماعي والاسري.
وقال ان قانون تسليف النفقة كنقلة متميزة وريادية في اطار القضاء الشرعي يسرّ على المرأة المطلقة الحصول على استحقاقاتها من حقوقها الزوجية من خلال صندوق مخصص لهذه الغاية.
كما جرى خلال اللقاء حوار موسع حول تطور إجراءات العمل بالدائرة من خلال قاعدة البيانات المركزية التي تربط محاكم المملكة والقدس الشريف، اضافة الى التشريعات الناظمة للقضاء الشرعي. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025