الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- اجرى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، مباحثات رسمية في عمان اليوم، مع نظيره رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية مون هي سانغ، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وخاصة الاستثمارية والبرلمانية والسياحة الدينية والعلاجية .

واشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية مع كوريا الجنوبية، مبينا ان هناك حرصا اردنيا على تطويرها بمختلف المجالات، والعمل من اجل تعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

ودعا خلال المباحثات الى اهمية، ايجاد المزيد من الشراكات الاقتصادية والاستثمارية بين الاردن وكوريا، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في الاردن، في مجالات السياحة، والنقل العام، ومشاريع انتاج الطاقة، والصناعات التعدينية، مؤكدا اهمية زيادة اعداد السائحين الكوريين للاردن، خاصة في مجال السياحة الدينية والعلاجية .

وعرض الفايز الاوضاع الراهنة في المنطقة وقال "ان الاردن الاكثر تأثرا بالاحداث الجارية فيها بحكم الجوار مع سوريا والعراق"، مبينا ان الاردن استطاع تجاوز صراعات واحداث المنطقة، بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني، ووعي المواطن الاردني .

واشار الى التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن بسبب صراعات المنطقة، ومئات الآلاف من اللاجئين السوريين على ارضه، ودعا كوريا والدول الصديقة الى زيادة المساعدات المقدمة للاردن .

وطالب المجتمع الدولي بالعمل الجاد من اجل انهاء الازمة السورية، وايجاد المزيد من التعاون لجهة محاربة الارهاب، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية، على اساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وبما يمكن الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، يشكل مفتاح الحل لجميع ازمات المنطقة ويمكن من عودة الامن والاستقرار لها .

بدوره ثمن رئيس الجمعية الوطنية الكورية، الدور الكبير الذي يقوم به الاردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في دعم الجهود الدولية التي تبذل لانهاء الصراع في منطقة الشرق الاوسط واحلال السلام فيها ومحاربة الارهاب، مشيرا الى وجود قواسم مشتركة كثيرة وروح ايجابية بين كوريا والاردن تسهم في التعاون المستمر بين البلدين .

واكد موقف بلاده الداعم لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني فيما يتعلق بحل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وعلى جميع جهود جلالته لإحلال السلام في المنطقة .

وثمن دور الاردن الكبير في رعاية اللاجئين السوريين، واشار الى انه ومن خلال البرلمان الكوري سيعمل من اجل تقديم المزيد من المساعدات المالية للأردن، وزيادة المشاريع الاستثمارية الكورية .

وقال ان كوريا الجنوبية تعتبر الاردن دولة صديقة والعلاقات بين البلدين علاقات تاريخية، ومن هذا المنطلق فان بلاده ستعمل دائما على دعم الاردن انطلاقا من ايمانها بدوره المحوري كدولة تسعى للسلام .

وحضر المباحثات رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين العين ناصر اللوزي، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الكورية العين حيدر محمود، اضافة الى الاعيان اعضاء اللجنة، والوفد البرلماني المرافق لرئيس الجمعية الوطنية الكورية اضافة الى سفير كوريا الجنوبية لدى الاردن .

وسيقوم رئيس الجمعية الوطنية الكورية، بلقاء عدد من المسؤولين الاردنيين، في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للاردن، بدعوة رسمية من رئيس مجلس الاعيان .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025