الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال - أكد رئيس مجلس الأعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت، اليوم الإثنين،عمق وتاريخية العلاقة الأردنية الألمانية، المستمرة منذُ 70 عامًا مضت.

 

جاء ذلك خلال لقائه بمجلس الأعيان، رئيس المجلس الإتحادي في ألمانيا، عمدة وحاكم برلين ميشيل مولر، والوفد المرافق له، بحضور رئيس لجنة الصداقة الأردنية الألمانية الدكتور وجيه عويس، ومقرر لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين حسن أبونعمة، وعدد من الأعيان.

 

وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأردنية الألمانية، والبناء عليها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيين، إضافة إلى استعراض مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة.

 

وعرض رئيس مجلس الأعيان بالإنابة مراحل تطور الحياة الديمقراطية في المملكة، وآليات عمل البرلماني وتركيبة مجلس الأمة بشقية، والإصلاحات الشاملة التي يقوم بها الأردن في مختلف المجالات بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، بهدف تعزيز الحياة السياسية والحريات العامة، وتمكين الأردن لمواجهة مختلف التحديات.

 

وأشار البخيت إلى أن الأردن، رغم ما يجري بمحيطه من صراعات وازمات سياسية إلا أنه يشكل واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، فضلًا عن استضافة نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري، وخفض المساعدات الدولية المقدمة لدعم الأردن من أجل تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين.

 

وثمن الدعم الألماني للمملكة، والتوافق بين مواقف البلدين الصديقين، وأخرها الموقف الألماني في الأمم المتحدة من القرار الأمريكي بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وإعلان الأخيرة عاصمة لإسرائيل.

 

بدوره أكد رئيس المجلس الإتحادي في ألمانيا، عمدة وحاكم برلين ميشيل مولر، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى مجالات عديدة من التعاون قائمة بين البلدين، وخاصة في المجالات الإقتصادية والتكنولوجية والتعليمية والثقافية.

 

وأشاد بدور الأردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في خدمة ورعاية اللاجئين السوريين، ودوره اتجاه إحلال الأمن والسلام في المنطقة

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025