الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- التقى رئيس مجلس الأعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت يوم الثلاثاء، مُقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بنسن مورجن.

وقال البخيت في اللقاء الذي جرى بدار مجلس الأعيان، إن العلاقة الأردنية الأوروبية وثيقة ومُتجذرة، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا عالي المستوى بين المملكة ومختلف الجهات الأوروبية في الكثير من القضايا والمجالات.

وأطلع البخيت الوفد الضيف على الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تمضي بها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وما حققته على صعيد تعزيز الحريات وترسيخ قيم الديمقراطية في المجتمعات الأردنية، والتركيز على الشباب والمرأة في الحياة السياسية، مبينا أن جلالة الملك يواصل على الدوام جهوده من أجل احلال السلام في المنطقة، التي يشكل حل الصراع العربي الإسرائيلي مفتاحها الرئيس، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وبما يمكن من اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد البخيت بحضور العين ياسرة غوشة والنائب قيس زيادين، أن المملكة تربطها علاقة قوية مع دول العالم، حيثُ استطاعت بدبلوماسية قيادتها الحكيمة أن تُشكل انموذجًا في الاعتدال والتسامح وقبول الآخر، وكدولة تدعو إلى السلم العالمي.

بدوره أشاد مورجن، بمستوى الإصلاحات التي تجريها المملكة في مختلف المجالات وعلى رأسها السياسية والاقتصادية، مثمنا جهود المملكة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار للمنطقة، وكذلك الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في استقبال اللاجئين من مختلف دول المجاورة رغم محدودية مواردها.

وتأتي زيارة وفد الجمعية إلى المملكة بهدف إعداد تقرير حول استمرارية المملكة في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بصفة شريك من أجل الديمقراطية، بعد الاطلاع على الاصلاحات التي تمضي بها المملكة تعزيزًا لقيم الديمقراطية والعادلة والمساواة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025