الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- بحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتورة سوسن المجالي، مع المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، أبرز المواضيع المشتركة بقضايا العمل والعمال.

جاء ذلك خلال استقبال المطيري وفد مجلس الأعيان، المكون من العين رابحه الدباس، العين زياد الحمصي، على هامش أعمال مؤتمر العمل العربي 45 المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش اللقاء أبرز قضايا العمل في مختلف دول المنطقة، وعلى رأسها مشكلة البطالة وإرتفاع معدلاتها، وأهمية التعليم التقني والتدريب المهني في تنمية الموارد البشرية العربية للاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبحث ظاهرة عمالة الأطفال في الوطن العربي، التي تعد من الظواهر الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي تعاني منها دول العالم عموماً، والدول العربية بصورة خاصة، فضلًا عن أهم التحديات التي تواجه المرأة  في عملها.

وتناول اللقاء أهم التحديات التنموية التي تواجهها البلدان العربية في المرحلة، الحاجة الملحة لتضافر الجهود لإيجاد حلول عملية تساعد على تحقيق إنجازات ملموسة، لصالح العمال وتحسين مستوى معيشة الإنسان في الوطن العربي.

أكد اللقاء أهمية تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين المنظمة وجميع الأطراف المعنية في العمل والعمال في الوطن العربي، لما لها من انعكاسات إيجابية في مجال  العمل والتعاون مستقبلًا.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025