الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال - استمعت لجنة الخدمات في مجلس الاعيان برئاسة العين عبد الرزاق طبيشات الى مطالب واحتياجات محافظة المفرق من المشاريع الخدمية والاستثمارية.

واكد طبيشات خلال لقاء اللجنة اليوم الأربعاء، محافظ المفرق حسن القيام ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وعددا من رؤساء البلديات: ان هذا اللقاء يندرج ضمن التطبيق العملي لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تلمس احتياجات ومطالب المواطنين على ارض الواقع، وسيتم رفع تلك المطالب الى صناع القرار في مجلس الوزراء تمهيدا لتحقيق الممكن منها وحسب الاولوية.

ودعا للتشارك بين مجلسي الاعيان والنواب والحكومة ومجالس المحافظات والبلديات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا الى ان محافظة المفرق والتي تتمتع بقطاع زراعي كبير وبيئة استثمارية جاذبة تستحق الاهتمام لاسيما في اعقاب تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

وعرض محافظ المفرق لابرز المشاريع الرأسمالية المنفذة وقيد التنفيذ من موازنة العام الماضي، اضافة الى تحديد المشاريع المنوي اقامتها ضمن موازنة مجلس المحافظة، والتحديات التي تواجه ابناء المحافظة والمتمثلة بارتفاع نسب الفقر والبطالة وتداعيات اللجوء السوري.

كما عرض رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة لابرز المعيقات التي تواجه عمل المجلس، داعيا الى التشارك والتعاون مع المجلس من كافة الجهات لتذليل الصعوبات التي تواجه الحركة التنموية في المفرق.

وبين رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع شديفات ورؤساء البلديات ولجان مجلس المحافظة ابرز الضغوطات على كافة القطاعات الخدمية في المفرق جراء تداعيات اللجوء السوري، وابرز احتياجات المحافظة في قطاعات الصحة والتعليم والاشغال العامة والتنمية الاجتماعية وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025