الرئيسية

Printer-friendly version

شرعت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور كمال ناصر برهم، بمناقشة مشروع قانون الملكية العقارية لسنة 2017.
جاء ذلك خلال لقاء عقدتهُ اللجنة يوم الخميس، بحضور وزير المالية الدكتور عزالدين كناكريه، ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ، ورئيس جمعية مستثمري الاسكان المهندس زهير العمري، ونقيب أصحاب المكاتب العقارية خليل النعيمات.
وقال العين برهم: تأتي أهمية القانون، الذي تمت مناقشته في اللجنة الملكية لتطوير القضاء، باعتباره من القوانين المتعلقة بسيادة القانون ونظرًا لكثرة الاحكام الواردة.
وأضاف بحضور أعضاء اللجنة، أن القانون نظم الاحكام التي تحكم الاشكال الحديثة للملكية العقارية، مما يسهم في التأثير الايجابي لمركز الاردن الدولي في ممارسة الاعمال.
وأضاف أن اللجنة تعتمد في عملها على مبدأ التشاركية مع جميع الجهات ذات العلاقة سيما القانونية منها، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من الآراء والخبرات العلمية في عملية اتخاذ القرارات والتي ستأخذ اللجنة بها.
من جهته، أكد الصايغ، أن أبرز ملامح مشروع قانون الملكية العقارية تكمن في دمج 13 قانونًا في قانون واحد بما يسهم في تعزيز استقرار الملكية العقارية في المملكة.
وأشار إلى أن هناك الكثير من الأمور ذات الأهمية بهذا الخصوص، وأبرزها إزالة الشيوع وتشجيع الاستثمار وتخفيف الاجراءات والتعقيدات المتعلقة بنقل الملكية وتملك الشركات وبدء ممارستها لأعمالها، بالإضافة إلى استقرار الملكية العقارية الذي يمثل أهم بند وعالجه القانون الجديد.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025