الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الاعيان/مديرية الاعلام والاتصال- بحث العين الدكتور طلال أبوغزالة مع رئيس مبادرة "خطوتي"، النائب خميس عطية، وأعضاء المبادرة سبل التعاون ودعم مجموعة طلال أبوغزاله للمبادرة.

وأعرب الدكتور أبوغزالة، خلال اللقاء، عن فخره بوجود المبادرة، التي من شأنها المساهمة في تأهيل المدارس الحكومية في عمان من خلال جهود مشتركة من القائمين على المبادرة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وتبرع الدكتور أبوغزالة، من خلال مجتمع طلال أبوغزالة المعرفي، بإنشاء محطة معرفة في واحدة من المدارس التي تغطيها المبادرة في العاصمة عمان.

ويقوم فريق المبادرة والمطلعون بشكل مباشر على أحوال المدارس وحاجاتها، سواء اللوجستية أو التعليمية أو التربوية، بزيارة المدرسة الأكثر حاجة ودراسة احتياجاتها والموازنة المطلوبة لسدها وتنفيذها، ليصار فيما بعد لتأمين المتطلبات اللازمة لتأهيل المدرسة بمشاركة المجتمع المحلي وأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.

وتعمل مبادرة "خطوتي"، من خلال نموذجها القابل للتطبيق بأقل موازنة وبأكبر مشاركة مجتمعية مدنية وجهود تطوعية ممكنة، على تأهيل البنية التحتية وتأمين البرامج اللازمة لتدريب المعلمين والطلبة والمجتمع المحلي، بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين والمجتمع المدني والمدارس الأهلية للبنات.

يشار إلى أن مجتمع طلال أبوغزالة المعرفي هو إحدى المبادرات التي تتبناها مجموعة طلال أبوغزالة، المجموعة العالمية للخدمات المهنية والتعليم، والتي تمارس عملها من خلال مكاتبها المنتشرة حول العالم، وتستهدف تنمية قدرات الشباب العربي من خلال السعي الجاد للمساعدة في تنمية الموارد البشرية، وتقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين وإثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها خبراء مجموعة طلال أبوغزالة لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025