الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– ناقشت اللجنة الادارية في مجلس الاعيان أمس الاربعاء برئاسة العين مازن الساكت سياسات الادارة العامة خاصةً ادارة الموارد البشرية واهمية تقديم عدد من الاقتراحات حول السياسة والانظمة المتبعة في آلية التعيين في ديوان الخدمة.
وأكد الساكت اهمية تحقيق العدالة في التعيين وفق الاسس والمعايير من خلال اعتماد الحاجة للتعيين والاخذ بالمعايير من ناحية الأقدمية في التخرج ومعدلات الثانوية العامة والجامعات واعتماد الكفاءة، من خلال تجاوز الامتحان المعد من قبل ديوان الخدمة المدنية، وايجاد حلول مناسبة لكل من تجاوزت مدة تقديمه الخمس سنوات، مشيرا الى ضرورة العمل بواقعية لتنمية المحافظات، والاخذ بعين الاعتبار الموارد البشرية المتوفرة والعوامل البيئية لنجاعة المشاريع الاقتصادية فيها.
ودعا الساكت الى دعم ديوان الخدمة المدنية ووزارة تطوير القطاع العام وتطوير السياسات المتبعة في عملهما، وربط مخرجات التعليم بسوق العمل، وتوجيه الشباب الى الاستثمار في المشاريع الصغيرة المدرة للدخل في شتى القطاعات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025