الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية- وافق مجلس الأعيان في جلسته اليوم الإثنين، برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة، على مشروع القانون المعدل لقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2013، كما ورد من مجلس النواب.
ويهدف مشروع القانون المعدل الذي تم إضافته بموجب إرادة ملكية سامية لجدول أعمال الدورة الإستثنائية إلى الإستفادة من كامل مخصصات المنحة الخليجية التي خصصتها أربع دول خليجية (السعودية ، الكويت ، الامارات ، قطر) للاردن وقيمتها 5 مليارات دولار على مدى خمس سنوات بواقع مليار دولار كل عام اعتباراً من العام الحالي، وتسريع إجراءات الإنفاق منها.
وقال رئيس الوزراء ان التعديل يهدف الى نقل مخصصات مشاريع ممولة من المنحة الخليجية في موازنات بعض الوزارات بسبب عدم إكتمال الدراسات والوثائق اللازمة، لتمويل مشاريع أخرى ضمن المنحة الخليجية قابلة للتنفيذ وواردة في موازنات وزارات أخرى.
ووافق الاعيان على طلب انضمام العين طلال الماضي الى عضوية لجنة شؤون السياحة والتراث في مجلس الاعيان.
وكان أمين عام مجلس الأعيان خالد اللوزي تلا في بداية الجلسة نص الإرادة الملكية السامية المتضمنة، إضافة مناقشة إطلاق الأعيرة النارية في حرم مجلس الأمة إلى الأمور المبينة في الإرادة الملكية السامية الصادرة بتاريخ 13/ 8/ 2013 بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية.
وقرر اعضاء مجلس الاعيان التبرع بمبلغ 100 دينار من كل عين دعماً للمنتخب الوطني لكرة القدم.
من جهة أخرى، انتخب اعضاء لجنة شؤون السياحة والتراث في مجلس الأعيان خلال اجتماعهم اليوم، برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري العين ميشيل نزال رئيساً للجنة خلفا لعقل بلتاجي الذي قدم استقالته بعد تعيينه اميناً لامانة عمان الكبرى.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025