البخيت يلتقي نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الصيني

طباعة الصفحةارسل بالايميل
17-07-2017

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال ––  التقى رئيس مجلس الاعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت أمس نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني كيانغبا بانكوج والوفد المرافق له.
وأكد البخيت ان الاردن ومنذ تأسيسه يتأثر بالأحداث في الدول المجاورة ويتحمل ذلك بروح ايجابية، ويقدم الدعم والمساعدة لكل من يلجأ اليه من دول المنطقة، حيث يتواجد على الاراضي الاردنية حالياً مليون ونصف لاجئ من الجنسية السورية فقط، داعياً المجتمع الدولي للإيفاء بالتزاماته تجاه الاردن.
وبين ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني سيبذل كل جهد مستطاع في تقديم الخدمات الاساسية لكافة اللاجئين والعمل على تخفيف معاناتهم رغم شح الموارد والامكانات وضآلة الدعم الدولي.
وقدم للوفد الضيف شرحاً حول تركيبة مجلس الامة بشقيه، وطريقة اختيار أعضاء المجلس والشروط الواجب توافرها بمن يشغل عضويته، ودور مجلس الاعيان في العملية التشريعية.
من جانبه قال رئيس الوفد الصيني ان الاردن دولة مهمة في الشرق الاوسط والعالم وحقق خطوات متقدمة متسارعة في مجال الاقتصاد وخدمة المواطنين، واننا نعمل على تطوير العلاقات الاردنية الصينية في مجال التجارة والصناعة والاستثمار.
وأضاف ان العلاقات الاردنية الصينية بدأت منذ 40 عاماً، ونحن حريصون ومهتمون بتوطيدها وتعزيزها، مقدماً شكره للأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني على موقفه في دعم الصين.
واشار الى بذل المزيد من الجهود لدعم الاردن ومساعدته في تحمل أعباء اللاجئين السوريين، مبدياً الاستعداد لتشجيع الشركات المتطورة للاستثمار في الاردن، والشركات السياحية الصينية لتحفيز السياحة الى الاردن.(بترا)