الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن الأردن هو رأس الحربة في مكافحة الارهاب والتطرف، وان المجتمع الدولي مطالب بتوحيد جهوده لمحاربة الارهاب، الذي اصبح يهدد البشرية.
وشدد، خلال لقائه أمس في مجلس الاعيان، رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الكورية زون هيه سوك، واعضاء اللجنة، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الكورية العين حيدر محمود، واعضاء اللجنة، والسفيرين الأردني لدى كوريا عادل العضايلة، والكوري لدى الأردن لي بوم يون عمق العلاقات القائمة بين المملكة وجمهورية كوريا في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية منها.
وقال إن الأردن وكوريا يرتبطان بعلاقات قوية في العديد من المجالات، وهي علاقات مستمرة ومتميزة، أساسها الاحترام المتبادل والتعاون المشترك والتوافق حول العديد من القضايا السياسية، وتبني الحلول السياسية لمختلف الازمات.
ودعا الفايز المستثمرين ورجال الأعمال في كوريا إلى زيادة استثماراتهم في المملكة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في مجالات النقل العام، ومشاريع انتاج الطاقة، والصناعات التعدينية، والبنى التحتية، نظرا لما يتمتع به الأردن من الأمن والاستقرار والبيئة الاستثمارية الآمنة والتشريعات التي تحمي حقوق المستثمرين.
وأكد أهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين ودعم الأردن لتمكينه من مواصلة دوره الانساني في خدمتهم.
فيما اشادت سوك بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الكورية الأردنية، وان بلادها معنية بتطويرها وتعزيزها على كافة المستويات والصعد، انطلاقا من عمق العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.
إلى ذلك، استعرض رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية مع الوفد الكوري الضيف المسيرة الاصلاحية التي انجزها الاردن والتي افضت الى تعزيز الديمقراطية والحياة السياسية والحريات العامة.
واعاد عطية التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الدولية كافة لإنهاء آخر احتلال على وجه الارض، وهو الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.
وقال إن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية والاستقلال، مشددا على أهمية أن يساند العالم الفلسطينيين من اجل رحيل الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبين عطية "أن إسرائيل ما تزال مستمرة في ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين ومحاصرة غزة، كما أنها تعتدي على المقدسات الإسلامية في القدس، وتحرم الفلسطينيين من إقامة الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، ما يشكل اعتداء على كل المسلمين"، مؤكدا حتمية إنهاء الاحتلال.
واشار إلى حرص المجلس على اقامة علاقات تعاون مشترك مع كوريا وتفعيل جمعيات الصداقة البرلمانية لتعزيز آليات التعاون والتنسيق إزاء مختلف القضايا.
وحضر اللقاء رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الكورية النائب حسين القيسي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب رائد الخزاعلة والعينين حيدر محمود وغازي الطيب. - (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025