الفايز يؤكد عمق العلاقات الاردنية الكويتية

طباعة الصفحةارسل بالايميل
11-05-2017

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال ––اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، عمق العلاقات الاردنية الكويتية في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والسياسية منها .
وقال الفايز خلال استقباله أمس بمكتبه بدار مجلس الاعيان ، وفدا من بلدية الكويت برئاسة رئيس المجلس البلدي مهلهل ناصر الخالد،ان العلاقات الاردنية الكويتية متميزة وتشكل انموذجا في العمل العربي المشترك، مؤكدا حرص الاردن، قيادة وحكومة وشعب ، على تعزيزها وادامتها والبناء عليها.
وقدم رئيس مجلس الاعيان الشكر لسمو امير دولة الكويت وللشعب الكويتي على وقوفهم الى جانب الاردن دوما، وتقديم الدعم والمساعدة له لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية.
وبين الفايز ان الاردن اجرى إصلاحات شاملة يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، وهو اليوم ، بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني ، ووعي الشعب الاردني قوي سياسيا وامنيا واستطاع الحفاظ على امنه واستقراره رغم الاحداث والصراعات المحيطة به.
وقال: ان امتنا العربية تمر بالعديد من الازمات والصرعات، ونحن كأمة عربية بحاجة ماسة في هذه الظروف الصعبة الى توحيد صفوفنا، والتصدي معا لكافة محاولات النيل من امننا والعبث باستقرارنا، مؤكدا رفض الاردن لاي تدخلات في شؤون دول الخليج العربي من قبل اية جهة كانت.
واضاف انه وبسبب ما يجري في المنطقة، ترتبت صعوبات كبيرة على اقتصادنا الوطني، لذلك فإن الاردن بحاجة الى دعم كافة الاشقاء والاصدقاء لتمكينه من مواجهة التحديات وللاستمرار بدوره الانساني الذي يقدمه للاخوة اللاجئين السوريين.
وقال ان الاستثمار في الاردن هو استثمار بالامن الوطني الاردني، وبالتالي هو استثمار بالامن الوطني لامتنا العربية ، وخاصة في دول الخليج، لذلك فإننا ندعو الاشقاء في الكويت، وكافة دول الخليج العربي ، الى زيادة استثماراتهم في الاردن انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا، ومن مصالحنا المشتركة بالحفاظ على امن دولنا واستقرارها.
بدورهم ثمن اعضاء الوفد الكويتي، بحضور السفير الكويتي لدى الاردن، المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الكويتية في مختلف المجالات.(بترا)