الفايز يهنئ الطوائف المسيحية في المملكة بعيد الفصح المجيد

طباعة الصفحةارسل بالايميل
17-04-2017

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قدم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال زيارته أمس الاحد الى مطرانية الروم الارثوذوكس في عمان التهنئة الى الطوائف المسيحية في المملكة بعيد الفصح المجيد.
وقال الفايز خلال لقائه رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية بحضور عدد من الاعيان اننا نعتز ونفتخر بحكمة قيادتنا الهاشمية وقدرتها على المحافظة على الامن والاستقرار في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها امتنا العربية.
واعرب عن اعتزازه بالوحدة الوطنية والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين مؤكدا ايمانه العميق بأن المسيحية مكون اساسي من مكونات المجتمع الاردني والحرص على ان تبقى المسيحية رافدا اساسيا من روافد المجتمع الحضارية.
واكد الوقوف مع اخواننا المسيحيين ضد الاعمال الارهابية التي يتعرضون لها كما حدث مؤخرا في كنائس مصر الشقيقة ،مؤكدا ان الارهاب ليس له علاقة بدين معين او بلد معين داعيا الله ان يخلصنا من هذه الافة وان يحمي الوطن وان يحمي المسيحيين في كل مكان في العالم.
من جهته رحب المتروبوليت فينيذكتوس مطران الروم الارثوذكس في الاردن برئيس مجلس الاعيان وشكره على تهنئته للمسيحيين بعيد الفصح المجيد مؤكدا علاقات الاخوة والصداقة والعيش المشترك التي تجمع المسلمين والمسيحيين في هذا البلد انطلاقا من تراثنا وعاداتنا الكنسية وتاريخنا المشرقي الاصيل.
واضاف اننا ننقل لكم ادعية وبركات صاحب الغبطة بطريرك المدينة المقدسة كيريوس كيريوس ثيوفلس الثالث من القدس الشريف من قبر الخلاص هناك حيث تعيد المسكونة باسرها لهذا العيد من هناك حيث يرعى المقدسات الاسلامية والمسيحية جلالة الملك عبدالله الثاني ادامه الله ذخرا لنا واعاد الله علينا هذه الاعياد بالخير والبركة.(بترا)