الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– أشاد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي بالنتائج والانجازات الكبيرة التي حققتها زيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى تركيا، مؤكدا ان الشأن الاقتصادي كان الانجاز الابرز خلال مباحثات الطرفين لزيادة الاستثمارات الاقتصادية التركية في المملكة .
وثمن الكباريتي حكمة رئيس الوزراء باشراك القطاع الخاص الاقتصادي بالزيارة واعطائهم الفرصه الحقيقية للمشاركة في الاجتماعات والمباحثات التي تمت مع الجانب التركي مما يؤكد حرص الحكومة على تعزيز النهج التشاركي الحقيقي مع القطاع الخاص بمختلف مؤسساته في سبيل تحقيق حلول ناجعة للتحديات الاقتصادية التي تؤثر وتؤخر جلب الاستثمارات الاقتصادية التركية للمملكة .
وقال العين الكباريتي في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان الزيارة الى تركيا في هذا الظرف الصعب الذي يمر على الاقتصاد الوطني يعكس حرص الحكومة على دعم تنمية الاقتصاد الأردني وتعزيز علاقات المملكة الاقتصادية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة.
وقال ان رئيس الوزراء وفريقه الوزاري المشارك بالزيارة بذل تعاونا وجهدا واضحا خلال اللقاءات التي تمت مع الجانب التركي والوصول لتوافقات حول ضرورة العمل معا لتنمية وتعزيز علاقات البلدين التجارية والاستثمارية.
واكد الكباريتي ان هذه الزياره حققت انجازات اقتصادية عديدة يمكن تحقيقها بوقت قريب وهي ضمن الامكانات المتاحة امام القطاعات الاقتصادية في البلدين .
وقال ان رئيس الوزراء اوعز بانجاز البنية التحتية الكاملة للبدء في استقطاب الصناعات التركية في المنطقة التي ضمها مجلس الوزراء لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بقرار مجلس الوزراء الاخير حول توسعة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاستفادة من كل المزايا التي يوفرها مناخ الاستثمار بالاردن في ظل حالة الامن والاستقرار التي ينعم بها.
واشارالى ان رئيس الوزراء اكد تطلع الاردن لاعادة خط الطيران بين العقبة وتركيا والعمل على البدء بتنفيذ خط النقل البحري (رورو) بين ميناء العقبة والموانئ التركية بالاضافة لزيادة الصادرات الاردنية من مادتي الفوسفات والبوتاس للسوق التركية والدعوة لتأسيس شركة اسمدة اردنية تركية بهذا الخصوص.
واوضح بانه تم الاتفاق خلال المباحثات على وضع برنامج تعاون تنموي وتبادل الخبرات والتجاربوالوفود والخبرات في مجال تشجيع ودعم الصادرات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة واقامة شراكات استثمارية وتجارية بين القطاع الخاص في البلدين .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025