الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان/ مديرية الاعلام والاتصال- نظم نادي خريجي جامعة اليرموك ، حفل تكريم «متميزون من خريجي جامعة اليرموك» رعاه العين حسين هزاع المجالي بحضور رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري .

واكد المجالي خلال كلمته ، أن الإنسان يعد مورد الأردن الوحيد الذي استطاع من خلاله أن يقفز قفزات نوعيه حققت للوطن للتنمية في مختلف للمجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ، فظل الوطن صخرة تحطمت عليها كل الصعاب .

ولفت الى أن الأردن يعاني العديد من التحديات الداخلية اهمها الانتقاد لأداء المؤسسات الحكومية دون المحاولة لتوجيه النصح والارشاد الايجابي الى مختلف القيادات وعلى مختلف مواقعهم .

واضاف انه يتوجب علينا أن نقف جميعا خلف اجهزتنا الامنية التي تستحق منا الدعم والرعاية والاحترام والاجلال لما تبذله من جهود في سبيل المحافظة على امن وأمان المجتمع الاردني

وقال ان " مؤسساتنا العسكرية والأمنية على درجة عالية من الكفاءة وبنيت بسواعد اردنية وبقيادة هاشمية حكيمة " .

ولفت المجالي الى أن الانفتاح بالوطن واجب وهو أساس النجاح، مشددا على ضرورة عدم احتكار الجامعات على اهالي المناطق التي تتواجد فيها، وعليها أن تكون خليط من ابناء الاردن من شماله الى جنوبه.

وحذر المجالي من مفاهيم العصبية و المناطقية والجهوية التي من الواجب محاربتها ، مؤكداً ان " الأردن بمؤسساته اكبر بكثير من منطقة جغرافية معينة .

وأشار المجالي الى أن تكريم المتميزين لهذا اليوم ما هو الا تكريم للمملكة وللمؤسسات التي صنعت هؤلاء المتميزون ، مشيداً بالدور المتميز لجامعة اليرموك التي استطاعت منذ تأسيسها أن ترفد الوطن برجال ونساء استطاعوا أن يدفعوا بعجلة للتنمية ألاقتصادية والسياسية والاجتماعية كما استطاعوا أن يتقلدوا العديد من العناصر داخل الأردن وخارجه .

من جهته ، دعا رئيس نادي الخريجين الدكتور عصام العزام، المكرمين أن يبقى هدفهم ساميا ونبيلا وأن يعملوا من أجل الوطن ، لافتا أنه آن الأوان لرد ما لليرموك من حقوق بدعمها لتحقيق أحلامها وطموحاتها لا سيما وأنها تعيش حالة استثنائية من الانجازات التي تستحق الدعم بمختلف اشكاله .

وعبر الرئيس الفخري للنادي خالد المقابلة ، عن الفخر بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك محلياً واقليمياً وعالمياً ، مشيراً الى ان خريجي الجامعة ومتميزوها في مواقعهم هم سفراء لها وخير ممثل عملي لما تنتجه الجامعة من كفاءات وطاقات .

وسلم راعي الحفل الشهادات التقديرية للخريجين المتميزين ويمثلون مختلف المواقع الوظيفية في القطاعين العام والخاص والاجهزة الامنية .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025