الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

باريس - بترا - التقى رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري والوفد المرافق له امس رئيسة واعضاء مجموعة الصداقة الفرنسية الاردنية في مجلس الشيوخ الفرنسي وذلك على مائدة مستديره نظمها مجلس الشيوخ للحديث عن الصراع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية.

واستعرض رئيس مجلس الاعيان الاوضاع الراهنة في المنطقة من مختلف جوانبها مشيرا الى ان مستقبل المنطقة سيكون في خطر اذا لم يتم التعامل مع التهديدات والتحديات التي يواجهها الشرق الاوسط .

واضاف المصري ان الاردن بلد معتدل مستقر وامن رغم انه يقع في قلب منطقة مضطربة محذرا من ان محاولات اسرائيل للعبث بامن الاردن بشكل مباشر او غير مباشر وتحت مسميات مختلفه كالتهجير والتوطين ستعود على اسرائيل بالضرر ولن تكتسب النجاح .

وقال المصري ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى بكل امكانته من اجل التوصل الى اتفاق سلام عادل ودائم يضمن للشعب الفلسطيني استعادة حقوقه كاملة بما في ذلك حق اقامة دولتهم المستقلة المتصلة القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وحق عودة اللاجئين الى ديارهم ووطنهم .

واضاف رئيس مجلس الاعيان ان من الواجب على المجتمع الدولي ان يكون له دورا ايجابيا فاعلا بالضغط على اسرائيل للتوقف عن سياستها وممارستها المتمثلة في مواصلة قضم الاراضي العربية المحتلة ومصادرتها واقامة المزيد من المستوطنات عليها وضرورة العودة الى طاولة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وفق قرارات الشرعية الدولية .

وحذر المصري من ان استمرار هذه السياسات العدوانية سيغير منطقة الشرق الاوسط ويجعلها في حالة توتر دائم مما يزيد من انتشار التطرف والارهاب في المنطقة ودول العالم والحؤول دون تحقيق التنمية الشاملة المستدامة . من ناحية اخرى التقى رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق السيده فضيله عماره وزيرة الدولة الفرنسية لسياسات المدن والعمل والعلاقات الاجتماعية حيث استعرض المصري الجهود التي يبذلها الاردن في مجال التنمية الاجتماعية وتمكين المراة ومحاربة جيوب الفقر والبطالة .

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025