?>

الرئيسية

Printer-friendly version

اكد رئيس الوزراء السابق العين الدكتور عبدالله النسور ان الحنكة الهاشمية للملك عبدالله الثاني نجحت في العبور بالاردن بامان وسلام خلال السنوات السبعة الماضية والتي شهدت فيها منطقة الشرق الاوسط والدول العربية المجاورة احداث الربيع العربي والحروب بالاضافة للازمات المالية والتي تاثر بها الاردن اقل من غيرة نتيجة التلاحم الوطني والسياسات الوطنية الحكيمة والتوجيهات الملكية التي رسمت خارطة الطريق لبلدنا.

واضاف النسور خلال رعايته حفل افتتاح مؤتمر البلقاء الطبي الدولي السابع امس الاربعاء في القاعة الرئيسية لمجمع النقابات المهنية في مدينة السلط، ان الاردن استطاع السير في طريق التطور بكافة المجالات وفي مقدمتها القطاع الطبي الذي شهد ثورة كبرى كانت نتيجتها اعداد كبيرة من المستشفيات المراكز الصحية والوصول لكافة المناطق في الخدمات الصحية بالإضافة للكوادر الطبية والتمريضية التي تتميز بالكفاءة والمعرفة واصبحت مضربا للمثل في كافة الاقطار والدول التي تسعى دوما لاستقطابهم للعمل لديها وتحسين نوعية الخدمات لديهم.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي ان الجامعة استطاعت الخروج من الازمة التي عانت منها خلال مرحلة سابقة حيث تمكنت الجامعة من تخفيض العجز خلال النصف الثاني للعام الماضي لحوالي(5.8)مليون دينار دينار كما استطاعت سداد حوالي (18) مليون دينار من الالتزامات المالية المتراكمة عليها خلال السنوات الماضية .

واضاف الزعبي ان الجامعة عملت على استحداث 8 برامج لدرجة الماجستير و3 برامج لدرجة البكالوريوس  بالاضافة لبرنامج الدبلوم التقني والذي سيعمل على تاهيل الشباب الاردني لسوق العمل بالاضافة لحصولهم على الدرجة الجامعية المتوسطة.

بدوره قال رئيس المؤتمر الدكتور موفق الحياري ان المؤتمر هذا العام يشكل اضافة نوعية لما سبقه من مؤتمرات نظرا لزخم الاوراق العملية المقدمة والتي وصلت لحوالي(245) ورقة علمية تم قبول (195) ورقة منها واشتمالها على كافة الاختصاصات والمجالات الطبية وبمشاركة كبيرة من كافة الدول العربية والقارية بالإضافة لمشاركة متميزة من كافة القطاعات الطبية الاردنية .

من جانبه قال مدير صحة البلقاء الدكتور خالد عربيات ان مؤتمر البلقاء الطبي السابع الذي يقام في مدينة السلط يشكل اضافة نوعية هامة في تطور مسيرة القطاع الطبي في مختلف المحافظات وشاهدا على الحراك المستمر للقطاع الطبي في الاردن.

واضاف عربيات اننا جميعا نتطلع الى مساهمة المؤتمر في زيادة المعرفة والمهارات وقدرة وكفاءة العاملين لاتخاذ القرارات وتحمل المسؤوليات للقيام بالواجبات الموكولة اليهم وتحديث الثقافة الطبية واكتساب الجديد من العلوم الطبية والتعرف على طرق جديدة ومهارات من المشاركين .

وقال مدير مستشفى السلط الحكومي الدكتور وائل العزب ان عقد المؤتمرات وورش العمل الطبية المختلفة يسهم بشكل كبير في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة،مستعرضا التطورات والتحديثات التي تمت لمستشفى السلط الحكومي مؤكدا ان سلامة المرضى والحصول على كافة الخدمات الصحية والاختصاصات الطبية هو الهدف الرئيسي لعملنا جميعا.

وانـتـقـد نـقـيـب أطـبـاء الاسـنـان الـدكـتـور ابـراهـيـم الـطـراونـه قـيـام الـحـكـومـات بـالـمـوافـقـة عـلـى اسـتـحـداث كـلـيـات لـلـطـب فـي الـجـامـعـات الـخـاصـة دون الـنـظـر لـحـاجـة الـسـوق ونـوعـيـة الـمـخـرجـات مـمـا سـيـؤثـر سـلـبـا عـلـى الـقـطـاع الـطـبـي بـشـكـل عـام مـطـالـبـا بـضـرورة الـتـنـسـيـق الـدائـم مـا بـيـن الـحـكـومـات والـنـقـابـات الـطـبـيـة بـكـل مـا يـعـنـى بـالمجال الصحي.

واكد  امين عام وزارة الصحة  الدكتور علي اسعد ان الوزارة حرصت خلال السنوات الماضية على تحسين الخدمات الصحية للمواطنين من خلال زيادة اعداد المستشفيات والمراكز الصحية في كافة المحافظات وتزويدهم بالكوادر الطبية والتمريضية والادارية بالاضافة لاهتمام الوزارة بشكل كبير بالجانب التدريبي لجميع العاملين بالوزارة لمواكبة التطورات المختلفة بجميع المهن.

وقال نقيب الممرضين الاردنيين محمد الحتاملة ان القطاع التمريضي يشكل جزءا هاما وحيويا في العمل الطبي بالاردن وهو العصب الحقيقي لكافة الصروح الطبية من مستشفيات ومراكز صحية مطالبا الحكومة بضرورة تحسين اوضاع العاملين بالقطاع التمريضي بشكل يتناسب وحجم العمل والمسؤولية التي يقومون بها.

من جانبه قال نقيب الاطباء الاردنيين الدكتور علي العبوس ان النقابة تعمل على تطوير القطاع الطبي من خلال التعاون والتشبيك مع كافة اصحاب واطراف المعادلة الطبية الاردنية وفتح الافاق للتعاون العربي والدولي ،مؤكدا ان هذه المؤتمرات هي الطريق المناسب لضمان مواكبة اطباء الاردن للتطور الكبير والمتسارع الحاصل للمهنة في جميع الاختصاصات الطبية.

واشاد رئيس فرع نقابة الاطباء بالسلط الدكتور رامي ابورمان بالجهود الكبيرة خلال الفترة الماضية لإقامة المؤتمر الطبي الدولي السابع في البلقاء ودوره الواضح على عمل جميع الكوادر الطبية وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين.(الرأي)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025