الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– التقت لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الاعيان خلال اجتماع لها برئاسة الدكتور بسام التلهوني المنسق الحكومي لحقوق الانسان في الاردن باسل الطراونة.

وقدم الطراونة، بحضور ممثلي الوزارات، عرضا لما قامت به الحكومة من انجازات في مجال حقوق المواطنين، والخطط التي تم وضعها خلال السنوات الاخيرة، كالخطة الوطنية لحقوق الانسان، والتقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الانسان، والتوصيات المقدمة للحكومة بمجال حقوق الانسان.

واشار الى انه سيقوم بتزويد اللجنة خلال الاسبوعين القادمين بالإنجازات التي قامت بها الحكومة من خلال وزاراتها ومؤسساتها والمتعلقة بالخطة الوطنية خلال العام الماضي، والالتزامات التي قامت بها الحكومة حول 127 توصية قبلت بها في اجتماع المراجعة الشاملة لحقوق الانسان في جنيف.

حضر الاجتماع الدكتورة زين عربيات ممثلةً عن رئاسة الوزراء، والدكتور عبدالله سميرات ممثلاً عن وزارة التنمية الاجتماعية، وسهير صويص ممثلةً عن وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، والعقيد حسام المجالي ممثلاً عن مديرية الامن العام، ومنصور الطوالبة ممثلاً عن المحاكم الشرعية. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025