الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور عبد الرزاق الطبيشات أمس الثلاثاء رئيس لجنة امانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.
ودعا طبيشات امانة عمان الى تقديم التسهيلات للمواطنين والمستثمرين واعطاء صلاحيات لمدراء المناطق في الإجراءات وتبسيطها للمواطنين، والاهتمام بقطاع النقل، وتحويل المعاملات الى إلكترونية من اجل توفير الوقت والجهد على المواطنين.
واشار الشواربة الى ان امانة عمان تعمل وبجهد مستمر على تبسيط الإجراءات وتسهيلها للمواطنين والمستثمرين وتعمل على تعديل بعض التشريعات وتأهيل قانون المهن، مبينا ان رخص بعض المهن سيتم رفعها من 3 سنوات الى 5 سنوات، وتفويض الصلاحيات الى مدراء المناطق لاختصار الوقت على المراجعين وتلبية حاجاتهم.
واكد حرص الامانة على أتمتة خدماتها ابتداء من العام القادم، وتعتبر هذه الخدمات الالكترونية من اهم مشاريع الامانة الهادفة الى التسهيل على المواطنين، موضحا ان تشغيل الباص السريع سيتم في الربع الاول من العام 2020 ليشكل العمود الفقري لوسائل النقل العام وتكون محطته الرئيسة منطقة صويلح.
واضاف ان امانة عمان قامت بشراء 100 حافلة من اجل تعزيز جميع الخطوط في مناطق الامانة لرفع كفاءة النقل وتوفير الوقت والجهد على المواطنين بمشاركة القطاع الخاص. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025