الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز حفل اشهار رواية " جرح الياسمين " للطفلة الروائية جود مبيضين والذي اقيم امس في مركز الحسين بامانة عمان.
وقال الفايز ان هذه الرواية رسالة للجميع لوقف الحروب والصراعات والايمان بالحياة واعلاء قيم الامل واحترام آدمية الانسان وحقه في الحياة الآمنة المستقرة بعيدا عن العنف والقتل والدمار.
ولفت الى ان جود في روايتها اكدت دور الثقافة التنويري وان بناء الدولة السليم لن يكتب له الاستمرار والنجاح من دون اسس ثقافية تعزز هذا البناء وتجعله صرخا شامخا ينثر قيم الوطنية والاخاء والمحبة والفكر المستنير.
من جانبه قال ناشر الرواية احمد اليازوري ان " جود" في روايتها جاءت لتبرهن ان الابداع لا يعتمد على سن معينة، وليس ثمة شك ان لروايتها اهمية في تنشئة جيل عربي قادر على صنع مستقبله وتحقيق الاهداف الآمنة المنشودة.
وفي نهاية الحفل الذي حضره العديد من الشخصيات السياسية والاكاديمية والاعلامية والثقافية والفنية قامت مؤلفة الرواية جود مبيضين بقراءة بعض الصفحات من روايتها (جرح الياسمين) التي تسري وقائعها في منطقة عربية تشهد تحولات عصيبة، لجأت خلالها الى رسم صورة قلمية لأحوال أسرة وديعة تقطن مدينة سورية قبل ان تداهمها الاحداث وترمي ببعض افرادها في مهب الفوضى والتطرف والارهاب. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025