الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

عمان - بترا - استقبل رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري امس الاربعاء وفدا من الاتحاد الأوروبي يضم خبراء في مجال الأنظمة الانتخابية.

ويزور وفد البعثة الاستكشافية المملكة استجابةً لدعوة وجهتها الهيئة المستقلة للانتخاب لعدد من المنظمات الدولية المماثلة لتنظيم بعثات رقابة دولية للانتخابات النيابية المقبلة، تمهيدا لاعداد تقرير وتوصيات حول جدوى تنظيم الاتحاد الاوروبي بعثة رقابة للانتخابات النيابية الاردنية.

واكد المصري حرص الاردن على إنجاز الاصلاحات السياسية وإجراء الانتخابات البرلمانية كخطوة اساسية نحو آفاق جديدة من العمل السياسي والبرلماني والديمقراطي في المملكة ، مثمنا دور الاتحاد الأوروبي في دعم جهود الأردن من أجل إجراء انتخابات حرة وفق المعايير الدولية.

كما تم خلال اللقاء الذي حضرته سفيرة الاتحاد الأوروبي في الاردن يوانا فرونيتسكا مناقشة إمكانية قيام الاتحاد الأوروبي بتنظيم بعثة رقابة دولية لمجريات العملية الانتخابية ، والخطوات التي اتخذها الاردن في مجال الاصلاح السياسي.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025