الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– بحثت لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان اليوم الاحد برئاسة العين نايف الحديد خلال لقائها وزيرة السياحة ولآثار لينا عناب واقع القطاع السياحي والتحديات والمعيقات التي تواجه قطاع السياحة في المملكة.
ودعا الحديد الى وضع تصور مستقبلي للسياسات والبرامج السياحية للوزارة يسهم في تطوير النشاط السياحي الخارجي والداخلي بما ينعكس ايجابا على النشاط السياحي وزيادة دخل الدولة من القطاع .
واكد الحديد على اهمية توفير سبل نجاح القطاع السياحي في المملكة وتذليل الصعوبات والمعيقات التي تواجهه وتنويع المنتج السياحي لتحقيق متطلبات السائح او الزائر لإطالة مدة إقامته.
وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب بحضور امين عام الوزارة ان القطاع السياحي حقق العديد من المؤشرات الإيجابية خلال العام 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام 2015 على الرغم من الأوضاع السياسية والأمنية غير المستقرة في المنطقة والإقليم.
وشددت عناب على ان هذه المؤشرات تعكس حالة الاستقرار التي تتمتع بها المملكة بالإضافة الى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالقطاع السياحي من القطاعين العام والخاص لزيادة السياح القادمين الى المملكة ومدة إقامتهم.
وبينت عناب ان الدخل السياحي في عام 2016 ارتفع بنسبة 3% رغم الظروف الاقليمية المحيطة واننا نتوقع زيادة في اعداد السياح لعام 2017 مشيرة الى وجود 13 الف موقع سياحي في المملكة مضيفتا الى السعي لترويج سياحة المؤتمرات لوجود بنية تحتية جيدة وتطوير السياحة العلاجية والدينية وسياحة المغامرات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025