الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان أمس برئاسة رئيس مجلس الاعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان واللجنة الاستشارية العليا للبرنامج النووي الاردني.
وقال البخيت رئيس اللجنة الاستشارية العليا للبرنامج النووي الاردني ان المشروع يمثل نقلة نوعية عالية بالنسبة للأردن في توفير الطاقة واستخداماتها المتزايدة للمشاريع بأنواعها، مشيراً الى ما يعانيه الاردن من ارتفاع لكلفة الطاقة خلال الاعوام الماضية والذي حمل الاردن اعباءً اقتصادية زائدة.
واكد طوقان ان البرنامج يسير بخطوات مدروسة بدقة وتحري شديد لكافة الظروف والتي يمكن توقعها مستقبلاً ضمن اعلى وادق المقاييس العالمية في مجال انتاج الطاقة النووية، والاستعانة بخبراء دوليين من عدة دول كبرى لها باع طويل في انتاج واستخدام الطاقة النووية له دليل اكبر على حرص الاردن في كيفية الاستفادة من البرنامج النووي واستخدامه للغايات السليمة وخاصة توليد الطاقة الكهربائية.
بدوره اكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان الدكتور هشام الخطيب اهمية الدراسات المسبقة والاستفادة من خبرة المستشارين الدوليين اصحاب الكفاءة والتجربة في بلدانهم.
وجرى حوار موسع اجاب خلاله الخبراء عن تساؤلات اعضاء اللجنة وكيفية تنفيذ المشروع واثاره الايجابية والاقتصادية والبيئية على الاردن الحالية والمستقبلية. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025