الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– اطلعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الاعيان أمس خلال زيارتها الى مقر الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب على واقع الشركة وما تقدمه من برامج لخدمة ابناء المجتمع المحلي في قطاعات الانشاءات وسبل تعزيز عملها خلال المرحلة المقبلة .
واشاد رئيس اللجنة بالانابة سمير مراد بعمل الشركة وما تقدمه من برامج والتعاون القائم بينها وبين القطاع الخاص لايجاد فرص عمل للاردنيين والمؤائمة بين مخرجات البرامج وحاجة السوق المحلي.
وتناول الاجتماع اهمية معرفة نسبة التشغيل والتسرب في المتدربين واحلال العمالة الاردنية محل العمالة الوافدة وتاهيل المقاولين بهدف الدخول في المشاريع الاستراتيجية.
وقال رئيس مجلس الادارة ماجد الحباشنة ان القطاع الخاص شريك استراتيجي في اعمال الشركة مؤكدا ان الشركة تهدف الى تدريب الاردنيين على افضل المعايير الدولية وبما يخدم عملية الاستثمار وخلق فرص عمل للاردنيين .
واضاف ان القوات المسلحة شريك في البرنامج وتقدم التدريب للتلاميذ وتعليمهم على الضبط واحترام الوقت اضافة الى حقيبة المهارات الحياتية التي تتضمنها عملية التدريب مشيرا الى ان المتدربين يتم ارسالهم للتدريب في مؤسسات القطاع الخاص ايضا لمدة شهرين ويتم تعيينهم في تلك المؤسسات .
واشار الى ان الشركة استطاعت الوصول الى العديد من مناطق المملكة التي لم تصلها خدمات التدريب مؤكدا اعتماد برامج الشركة من اكاديمية باريس وجهات بريطانية اخرى .
وقال الحباشنة ان التدريب يتم في 14 موقعا مشيرا الى تامين المتدرب عن اصابات العمل وتامينه بمبلغ 75 دينارا فضلا عن تامين المواصلات الى مناطق العقبة الاقتصادية لمعاهد الريشة ووادي عربة .
واضاف انه تم التاكد من انتساب اكثر من 12 الف خريج الى مؤسسة الضمان الاجتماعي مما يشير الى انخراطهم في العمل او استحداث اعمال خاصة لخريجي الشركة .
وعرض مدير عام الشركة الوطنية العميد الركن احمد الخلايلة واقع الشركة وخططها الاستراتيجية مشيرا الى استحداث مشاغل تدريبية جديدة بالتعاون مع الحكام الاداريين في مناطق ذيبان ووادي موسى والعمل مع القطاع الخاص لتحديد احتياجاتهم من المتدربين .
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تقديم مطالب محددة الى لجنة العمل تهدف الى تطوير عمل الشركة ومساعدتها على توفير فرص عمل للاردنيين. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025