الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم في مجلس الاعيان برئاسة العين هالة لطوف المدير العام لمنظمة العمل العربية السيد فايز علي المطيري .
واكدت العين لطوف اهمية الخطط التي وضعتها منظمة العمل العربية و استفادة الاردن منها من خلال فرص العمل المتاحة في الخارج خاصة في الشركات الكبرى والمتوسطة وايجاد فرص عمل من خلال التدريب في المراكز المعتمدة لدى المنظمة العربية على مستوى الوطن العربي .
وقالت ان لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الاعيان تدرس حاليا ورقة عمل تهدف لتعزيز الامن والسلم الاجتماعي من خلال توسيع شبكة الامان والحماية الاجتماعية والتخفيف من البطالة والحد من الفقر خاصة تعزيز دور المرأة في العمل والانتاج.
من جانبه اشاد المطيري بسياسة الاردنية في التعامل مع المستجدات والوضع السائد في الاقليم لحل مشكلتي الفقر والبطالة خاصة مع تأثر الاقتصاديات العربية ومن ضمنها الاردن مبينا ان لكل بلد خصوصيته وتركيبته السكانية وعاداته وتقاليده .
واكد ان المنظمة تحارب البطالة المتسارعة في الوطن العربي والتي زادت عن 25%نتيجة احداث ما يسمى بالربيع العربي وعملت المنظمة على انشاء الشبكة العربية الاسواق العمل رغم كل الظروف الذي يمر به الوطن العربي وللعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه العمالة مبينا ان الشبكة العربية هي جزء من البرنامج المتكامل مع مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل .
شارك في اللقاء العين زياد الحمصي عضو مجلس ادارة منظمة العمل العربية رئيس غرفة صناعة عمان و عدنان ابو الراغب رئيس غرفة صناعة الاردن وحمدي احمد علي وزير مفوض مدير ادارة الحماية الاجتماعية منظمة العمل العربية ومحمد شريف داود وزير مفوض مستشار المدير العام لمنظمة العمل العربية .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025