الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– التقت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الاعيان اليوم الاحد رئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد ورئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب لبحث المشاكل التي تواجه قطاعي الصناعة والتجارة .
وقالت رئيسة اللجنة هالة لطوف ان قطاعي الصناعة والتجارة يواجهان تحديات صعبة بخصوص العمالة الاجنبية والمحلية ودعت الى اهمية التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات المعنية والتركيز على تدريب العامل الاردني وتأهيله وفتح مراكز تدريب متخصصة لتلبه احتياجات الصناعات والسوق .
من جانبه بين مراد ان القطاعين التجاري والصناعي يشغلان ما نسبة 55بالمائة من العمالة الاردنية وان العمالة السورية تنافس العمالة الاردنية داعيا الى اهمية تنظيم العلاقة بين اصحاب العمل والعاملين من خلال تشريعات واضحة تحقق مصلحة الطرفين .
من جانبه اكد الحمصي ان العامل الاردني له الاولوية في العمل في القطاع الصناعي وان غرفة صناعة عمان داعمة بشكل كبير مراكز التدريب والتأهيل العاملين لقطاع الصناعة في الاردن .
وقال ان نسبة العمالة الأردنية في قطاع الصناعة بلغت 90بالمائة من العمالة الاردنية ،مشيرا ان اجور العاملين المؤهلين لا يقل عن 300 دينار ويوجد نقص كبير في العمالة المتخصصة.  (بترا)

 

 

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025