?>

الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال ––بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان أمس الاثنين مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم آلية تنفيذ المشاريع اللوجستية في منطقة العقبة الاقتصادية.
وأكد رئيس اللجنة هشام الخطيب أن مدينة العقبة تشهد تطورا هائلا في الخدمات اللوجستية التي تخدم النقل والسياحة المحلية والأجنبية من خلال تنفيذ مشاريع الموانئ وإضافة أرصفة جديدة على طول الساحل في خليج العقبة.
وقال إن منظومة الموانئ المتطورة التي نفذتها شركة تطوير العقبة بالتعاون مع الجهات الممولة والشركات الاستثمارية تساهم في أحداث نقلة نوعية في مجال نقل ومناولة البضائع من والى الأردن عبر مدينة العقبة.
ولفت الخطيب إلى الزيادة المتسارعة في عدد الفنادق والسياح والتطور التجاري بفضل الجهود التي تبذلها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية.
وعرض غانم للجنة المخطط الشمولي لمشاريع الموانئ التي تقوم السلطة بتنفيذها من خلال أذرعها التطويرية، مشيرا إلى أن أهم المشاريع التي نفذت وقيد التنفيذ والتي تم طرح عطاءات لها عدد من الموانئ في شمال وجنوب الشاطئ مثل ميناء الحاويات والركاب والتصدير للنفط العراقي والغاز النفطي المسال والسوائل المتعددة والغاز الطبيعي والفوسفات والصناعي والجنوبي الجديد.
وبين غانم ان حجم الاستثمار لجميع الشركات التابعة للسلطة يصل إلى 20 مليار دينار أردني منها 2 مليار لشركة تطوير العقبة.
وقال إن هناك مشاريع قيد التنفيذ أيضا مثل المدينة الرياضية والمجمع الطبي ومنتجع المطل ومجمع المدارس المركزية.
وكانت اللجنة التقت محافظ العقبة حجازي عساف واستمعت منه إلى شرح مفصل حول الواقع الخدماتي في محافظة العقبة، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به السلطة لتطوير كافة المرافق الخدماتية التي تخدم السياحة والاستثمار في المملكة.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025