الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– استعرضت رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين تغريد حكمت أمس بحضور مقرر اللجنة العين فداء الحمود آلية عمل مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب خلال لقائها رئيسة وأعضاء نادي الفنار الناطق باللغة العربية للخطابة.
وأوضحت أن مجلس الأمة يتكون من شقين مجلس الأعيان والذي يعين من قبل جلالة الملك على أن لا يتجاوز عدد أعضائه نصف عدد أعضاء مجلس النواب وفق شروط نصت عليها المادة 75 من الدستور الأردني، ومجلس النواب المنتخب من قبل الشعب مباشرة، مشيرة إلى أن عدد أعضاء مجلس الأعيان الحالي 65 والنواب 130 عضوا.
وبينت أن الدستور الأردني نص على أن لغة الدولة الأردنية هي اللغة العربية لذلك يجب المحافظة عليها وتعزيز انتشارها ،وبينت أن منظمة التربية والعلوم والثقافة في اليونسكو أحيت اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف يوم الخميس 15 كانون الأول من كل عام والذي تمحور حول تعزيز انتشار اللغة العربية التي أصبحت تتنافس في حضورها على المراكز الثلاثة الأولى من بين اللغات الدولية بعد أن كانت تنافس على الثلاثة الأخيرة.
من جهتها أشادت رئيسة النادي ماجدة ماضي عصفور بجهود لجنة المرأة في مجلس الأعيان والدور الذي تقوم به في إبراز وتعزيز دور المرأة الأردنية محليا ودوليا، مؤكدة أن المرأة الأردنية استطاعت بجهودها أن تصل إلى اعلى المراكز في مواقع القرار المهمة في الدولة الأردنية وخارجها.
وبينت أن نادي الفنار تأسس عام 2013 بهدف الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز انتشارها.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025