الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– ناقشت لجنة فلسطين في مجلس الاعيان خلال اجتماعها أمس الاثنين برئاسة العين حيا القرالة تطورات القضية الفلسطينية في ضل الاحداث المأساوية التي تشهدها المنطقة العربية.
وقال القرالة إن القضية الفلسطينية هي قضية الاردن المركزية قيادة وشعبا رغم كل الاحداث وموقفه ثابت في الدفاع عن مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني حتى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشار الى مرور مئة عام على اتفاقية وعد بلفور المشؤوم دون حل للقضية الفلسطينية رغم قرارات الشرعية الدولية وابرزها قرار 242 الذي يدعو الى ضرورة انسحاب القوات المحتلة من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967.
واكدت اللجنة ضرورة مخاطبة البرلمانات الدولية والعربية للقيام بواجباتها لتشكيل قوة ضاغطة لتحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني، كما ثمن اعضاء اللجنة عاليا مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الثابتة والداعمة لحل القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية والدفاع عنها في جميع المحافل الدولية.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025