الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– أقرت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان أمس برئاسة الدكتور رجائي المعشر وحضور وزير العدل الدكتور عوض مشاقبة ورئيس هيئة الاوراق المالية محمد صالح الحوراني ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة قانون الاوراق المالية لسنة 2017 كما ورد من مجلس النواب.
كما وافقت اللجنة على قرار مجلس النواب المتضمن رفض مشروع قانون معدل لقانون الاوراق المالية لسنة 2015 لدمجه في صلب القانون.
ويهدف القانون الى مواكبة المتغيرات والمستجدات المرتبطة بالتطورات السريعة الحاصلة في الاسواق العالمية خاصةً المتعلقة في ثقافة الاستثمار بالأوراق المالية، اعتماد اساليب جديدة للتعامل بالأوراق المالية وتسجيلها وتوثيقها وتسوية اثمانها، تعزيز مبدأ الوقاية والحماية المسبقة للمستثمرين، انشاء اكثر من سوق واحد لتداول الاوراق المالي، تعزيز وتوثيق تعامل الاردن مع هيئات الرقابة الدولية بهدف تعزيز الثقة بالاستثمار في الاقتصاد الوطني وغيرها. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025