الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– واصلت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان الخميس، برئاسة الدكتور رجائي المعشر لقاءاتها في اجتماعين منفصلين مع الوزراء والمعنيين تمهيدا لمناقشة مشروعي قانون الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية لعام 2017 حين وروده من مجلس النواب.

واستمعت اللجنة لوزيرة السياحة والآثار لينا عناب والمدراء المعنيين، اطلعت خلاله على خطط وبرامج الوزارة والاهداف الوطنية التي حققتها والتحديات التي تواجهها لإيجاد آلية محفزة للاقتصاد الوطني في ظل الظروف المحيطة بالمملكة.

وعرضت عناب لخطة الوزارة والدوائر التابعة لها لتطوير البيئة التشريعية، وتوحيد المرجعيات في إطار مؤسسي لقطاع السياحة من خلال برامج تنفيذية وإدارة المواقع السياحية وتنشيط الترويج السياحي داخليا وخارجيا بما يخدم الاقتصاد الوطني من خلالها استثمار ثراء وتنوع المواقع السياحية الدينية الاسلامية والمسيحية والعلاجية في المملكة.

وقالت عناب هناك استثمارات عديدة في القطاع السياحي، أبرزها في العقبة والبحر الميت، وإن القطاع السياحي يساهم بنحو 11% في العام المنصرم للناتج المحلي الإجمالي، ونتطلع الى مساهمة السياحة في الناتج المحلي ب 18% بحلول 2025.

كما استمعت اللجنة لوزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة والمدراء المعنيين لخطط الوزارة والدوائر التابعة لها والاهداف والبرامج التي تنفذها من خلال بيئة تشريعية تواكب التطور التكنولوجي الهائل في مجال الاتصالات وتطوير الموارد البشرية اللازمة في تقديم الخدمات الالكترونية بكفاءة عالية في مختلف المجالات.

وقالت شويكة ان الحكومة ومن خلال وزارة الاتصالات بدأت العمل على عملية التحول الى الاقتصاد الرقمي بتنفيذ عدة مشاريع في الحكومة الالكترونية ومشروع البطاقة الذكية، كما اشارت إلى الحوافز الاستثمارية التي منحت مؤخرا لقطاع التكنولوجيا في الاردن والهادفة الى تشجيع المستثمرين بالتوسع في اعمالهم وجذب مستثمرين جدد للمملكة وجعل الاردن مركزا اقليميا في صناعة التكنولوجيا. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025