الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال ––التقى نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين في مقر النقابة اليوم الخميس، لجنة الاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الاعيان.
وبحث الجانبان سبل دعم توجهات النقابة لتطوير تشريعاتها ومأسسة اعمالها وتدعيم قدراتها في تعزيز المهنية الصحفية والاعلامية وبالتالي تعزيز قدراتها وقدرات الاعضاء في دعم المواقف الوطنية.
وهنأ رئيس اللجنة يوسف الجازي باسم اللجنة ومجلس الاعيان مجلس النقابة الجديد .
وشدد الجازي على دور النقابة كمؤسسة وطنية لها اثرها على مستوى المجتمع عموما، وانطلاقا من انها الحاضن للجسم الصحفي والاعلامي، معتبرا ان الاعلام الرصين والمهني يمثل الوجه الحضاري للدولة.
ودعا الى تعظيم الايجابيات والحد من السلبيات ؛ مبديا تعاون اللجنة الكامل تقديم كل اوجه التعاون لدعم توجهات النقابة التطويرية والتشريعية بما يضمن الحريات والمحافظة على المهنة والمؤسسات الصحفية والاعلامية.
ونبه المجلس الى تزويد اللجنة بتقرير يوضح كافة توجهاتها الرامية الى تطوير المهنة وتدعيم قدرات العاملين فيها وحمايتهم.
وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ان النقابة تسعى جاهدة الى حماية المهنة من الدخلاء.
واكد ان النقابة تعمل على ضمان الحريات الصحفية وتطالب بالمزيد انطلاقا من مبدأ "الحرية المسؤولة"، مشيرا الى الدور الوطني الذي يلعبه الاعلام الاردني في الدفاع عن القضايا الوطنية والعربية عامة.
وعرض السعايدة امام اللجنة بحضور اعضاء مجلس النقابة ابرز المشكلات التي تعانيها المؤسسات الاعلامية والتخوفات من الاستمرار في تهميشها وغياب الدعم المباشر او غير المباشر لها، الى جانب عرض لأهم الهموم التي تعاني منها الهيئة العامة للنقابة، وعلى راسها ازمة الصحف الورقية ومسالة العلاوة في الاعلام الرسمي. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025